السبت 17 فبراير 2024 | 04:48 م

وزير التربية والتعليم يشارك في فاعليات الدورة العاشرة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي

شارك الان

شارك الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في فعاليات الدورة العاشرة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، الذي انطلق اليوم تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بعنوان "الاقتصاد المصرى.. تحديات وأولويات".

حضر المؤتمر عدد كبير من الوزراء، بما في ذلك وزراء المالية والشباب والرياضة والتجارة والصناعة، والدولة للهجرة وشئون المصرين في الخارج، وقطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ورئيس تحرير جريدة الأخبار، إلى جانب ممثلين عن الصناعيين والمستثمرين ومجتمع الأعمال والخبراء والأكاديميين.

وفي كلمته، أشاد الدكتور حجازي بأهداف وتنظيم المؤتمر الذي يسعى لطرح ومناقشة التحديات التي تواجه الدولة المصرية، مؤكدًا على أهمية تطوير المنظومة التعليمية كجزء أساسي من مواجهة هذه التحديات.

كما أشاد بالدور التنويري لمؤسسة أخبار اليوم ووسائل الإعلام الأخرى في تسليط الضوء على جهود الدولة في مجال التنمية، مؤكدًا على أهمية دور الإعلام في دعم الجهود الحكومية.

وشهد المؤتمر عقد ٤ جلسات عامة تناولت مختلف جوانب الاقتصاد المصري، بما في ذلك الصناعة والتصدير والسياسات المالية والنقدية وقطاع الأعمال العام والعقار ومواد البناء والاستثمار الرياضي، حيث تم التركيز على التحديات والفرص في هذه المجالات.